الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلي تعرف أثر برنامج مقترح القائم على النظرية البنائية لتنمية مفاهيم ومهارات تصميم المواقع الإلكترونية التعليمية لدى طلاب الفرقة الثانية(المستوى الأول / فصل دراسي رابع): حيث تم بناء قائمة مفاهيم ومهارات تصميم المواقع الإلكترونية التعليمية : وتصميم برنامج قائم على النظرية البنائية(نموذج التعلم البنائي): وتم اختبار التحصيلي لقياس الجانب المعرفي لمفاهيم: وتم إعداد البطاقة الملاحظة لقياس الجانب الإدائي لمهارات تصميم المواقع الإلكترونية التعليمية: ومقياس الإتجاه لقياس الإتجاه نحو المادة تكنولوجيا التعليم: وتوصل البحث إلى وجود فروقاً دالة إحصائية بين متوسطي درجات الطلاب في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار التحصيلي لصالح البعدي: وبين إحصائية بين متوسطي درجات الطلاب في التطبيقين القبلي والبعدي بطاقة الملاحظة لصالح البعدي: إحصائية بين متوسطي درجات الطلاب في التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس إتجاه لصالح البعدي. |