Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير تسويق هوية المكان في تنمية المناطق الحضرية /
الناشر
نسرين نبيل أنور الحسيني :
المؤلف
نسرين نبيل أنور الحسيني
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
192 ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 238

from 238

المستخلص

في هذا البحث تم تناول عدة عوامل لتحقيق هوية وصورة مميزة للمكان مثل: وجود دعم حكومي بالتعاون مع الشركات المتخصصة: سن وتعديل قوانين وتشريعات تسهل تنفيذ هذه العوامل: وجود اقتصاد إبداعي للمكان: توفير تسويق جيد كابتكار شعار مميز للمكان: توافر دعم من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي : وجود تخطيط للمكان شاملاً أو مرحلياً وفقا للشعار المتفق عليه: وجود معمار مميز يعتمد على المناطق الأثرية أو العمارة الإبداعية الحديثة: استضافة العديد من الفعاليات التي تخدم الشعار بحيث يكون أسلوب حياة لجميع المتعاملين مع المكان: كل ما سبق يجعل المكان له القدرة على التنافس العالمي وجذب الفئات المستهدفة للمكان: فيحقق العائد اقتصادي المرجو منه ليخدم باقي أنحاء المناطق الحضرية بالبلاد