Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام المدخل المتكامل للتعلم على مهارة الكتابة اليدوية فى اللغة الإنجليزية و دافعية الإتقان لتلاميذ المرحلة الابتدائية العاديين و ذوى نقص الانتباه و فرط الحركة فى ضوء نظرية الذكاء المتعدد =
الناشر
أحمد عبدالمنعم أحمد يوسف العايدى :
المؤلف
أحمد عبدالمنعم أحمد يوسف العايدى
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
130 ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 151

from 151

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام المدخل المتكامل للتعلم على مهارة الكتابة اليدوية فى اللغة الإنجليزية و دافعية الإتقان لتلاميذ المرحلة الابتدائية العاديين و ذوى نقص الانتباه و فرط الحركة فى ضوء نظرية الذكاء المتعدد: حيث نحاول الاستفادة من نظرية الذكاء المتعدد، فالنظرية تستند إلى إطار مرجعى يعيد النظر فى الأفكار و التصورات الجاهزة التى كوناها عن الطفل الذكى و عن الذكاء بشكل عام، فالمخزون البشرى يزخر بطاقات و استعدادات متنوعة و مختلفة: و لا يمكن حصرها بأى حال فى القدرات اللغوية و المنطقية الرياضية: و هذا المنظور يعيد الاعتبار لقدرات لم تحظ بقدر الاهتمام التى حظيت به القدرات الأخرى كالجسمية و الحركية، و المكانية: و الموسيقية ..الخ ليست أقل قيمة من نظيرتها المنطقية الرياضية: و اللغوية. لهذا يحاول الباحث الاستفادة من الأساس النظرى و التطبيقى لهذه النظرية مما يتيح للتلاميذ اكتشاف أنفسهم من جديد من خلال بالذكاء المتعدد لديهم مهما كان نوعه أو عدده