![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام المدخل المتكامل للتعلم على مهارة الكتابة اليدوية فى اللغة الإنجليزية و دافعية الإتقان لتلاميذ المرحلة الابتدائية العاديين و ذوى نقص الانتباه و فرط الحركة فى ضوء نظرية الذكاء المتعدد: حيث نحاول الاستفادة من نظرية الذكاء المتعدد، فالنظرية تستند إلى إطار مرجعى يعيد النظر فى الأفكار و التصورات الجاهزة التى كوناها عن الطفل الذكى و عن الذكاء بشكل عام، فالمخزون البشرى يزخر بطاقات و استعدادات متنوعة و مختلفة: و لا يمكن حصرها بأى حال فى القدرات اللغوية و المنطقية الرياضية: و هذا المنظور يعيد الاعتبار لقدرات لم تحظ بقدر الاهتمام التى حظيت به القدرات الأخرى كالجسمية و الحركية، و المكانية: و الموسيقية ..الخ ليست أقل قيمة من نظيرتها المنطقية الرياضية: و اللغوية. لهذا يحاول الباحث الاستفادة من الأساس النظرى و التطبيقى لهذه النظرية مما يتيح للتلاميذ اكتشاف أنفسهم من جديد من خلال بالذكاء المتعدد لديهم مهما كان نوعه أو عدده |