Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج إرشادي لتنمية القيم التربوية لدى طلاب المرحلة الثانوية بدولة الكويت =
الناشر
محمد عودة هميم مناحي الخالدي :
المؤلف
محمد عودة هميم مناحي الخالدي
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
207ص ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 236

from 236

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى تنمية قيمة التسامح وتنمية قيمة الولاء للوطن لدى الأبناء وتنمية قيمة الميل للقراءة والإطلاع وتنمية قيمة الوسطية وقيمة العلم وقيمة القدوة: وبلغ حجم العينة (60): تم تقسيمهم إلى (30) تجريبية: و(30) ضابطة: من مدرسة أحمد شهاب الدين الثانوية في محافظة العاصمة التعليمية: بدولة الكويت: وتمثلت أدوات الدراسة فى مقياس القيم التربوية (إعداد الباحث): وبرنامج إرشادي لتنمية القيم التربوية (إعداد الباحث): وتمت معالجة البيانات إحصائيًّا من خلال البرنامج الإحصائى (إس بى إس إس): وأوضحت النتائج: على أنه توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسط القياس القبلي والقياس ألبعدي على مقياس القيم التربوية الخاصة بقيمة القراءة والإطلاع لدى المجموعة التجريبية: كما توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسط القياس القبلي والقياس ألبعدي على مقياس القيم التربوية الخاصة بقيمة الولاء للوطن لدى المجموعة التجريبية: وتوجد فروق دالة إحصائيا بين متوسط القياس القبلي والقياس ألبعدي على مقياس القيم التربوية الخاصة بقيمة التسامح لدى المجموعة التجريبية: ولا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسط القياس القبلي والقياس ألبعدي على مقياس القيم التربوية الخاصة بقيمة العلم لدى المجموعة التجريبية: ولا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسط القياس القبلي والقياس البعدي على مقياس القيم التربوية الخاصة بقيمة القدوة لدى المجموعة التجريبية: وتوجد فروق دالة إحصائيا بين متوسط القياس القبلي والقياس ألبعدي على مقياس القيم التربوية الخاصة بقيمة الوسطية لدى المجموعة التجريبية