Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام مدخل التخطيط الاستراتيجى فى تطوير سياسات تربية الموهوبين فى رياض الأطفال /
الناشر
سامح الدسوقى أبوالفتوح حشيش :
المؤلف
سامح الدسوقى أبوالفتوح حشيش
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
383ص ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 409

from 409

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تحديد مفهوم التخطيط التربوى : وأهم مداخل التخطيط التربوى : كذلك الوقوف على موقع التخطيط الاستراتيجى من مداخل التخطيط التربوى : وأساليب إعداد الخطط الاستراتيجية : وتحديد أهم أساليب دراسة المستقبل التى يمكن استخدامهـا فى التخطيط الاستراتيجى : وأطفال الروضة الموهوبين : وأهم آليات اكتشاف ورعاية أطفال الروضة الموهوبين : كذلك تحديد أهم نقاط القوة والضعف فى البيئة الداخلية لرياض الأطفال فى مصر: وأهم الفرص المتاحة والمخاطر المتوقعة فى البيئة الخارجية لرياض الأطفال فى مصر : إضافة إلى طرح خطة استراتيجية مقترحة لمؤسسات رياض الأطفال تضمن تحقيق الاكتشاف والرعاية المطلوبين لأطفال الروضة الموهوبين فى مصر. مشكلة البحث التساؤل الرئيسى لمشكلة الدراسة ” كيف يمكن استخدام مدخل التخطيط الاستراتيجى فى تطوير سياسات تربية الموهوبين فى مؤسسات رياض الأطفال؟” واستخدمت الدراسة المنهج الوصفى لوصف وتحليل أهم نقاط القوة والضعف فى البيئة الداخلية : وكذلك أهم الفرص المتاحة والمخاطر المتوقعة فى البيئة الخارجية لرياض الأطفال فى مصر من خلال أسلوب دلفى فى جولاته وذلك للوصول لطرح تصور مستقبلى لتفعيل آليات التخطيط الاستراتيجى فى تطوير سياسات تربية الأطفال الموهوبين فى مرحلة رياض الأطفال : إضافة لأسلوب السيناريوهات لطرح السيناريوهات المتوقعة لتنفيذ الخطة الاستراتيجية المقترحة.