الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على تطوير نظام إعداد معلم التعليم الأساسي بالجمهورية العربية السورية في ضوء متطلبات التخطيط الاستراتيجي: وأهم التحديات التربوية وأثرها على الممارسات الجديدة للمعلم: وأهم الاتجاهات الحديثة في مجال إعداد معلم التعليم الأساسي المستخلصة من خلال تحليل خبرات بعض الدول: وتشخيص واقع نظام إعداد معلم التعليم الأساسي في الجمهورية العربية السورية: وتعرف المشكلات التي يعاني منها: والمعوقات التي تحول دون تطويره: والقيام بدراسة تحليلية للكشف عن العوامل الاستراتيجية المؤثرة في عملية تطوير نظام إعداد معلم التعليم الأساسي في الجمهورية العربية السورية عن طريق استطلاع رأي الخبراء في المجال التربوي |