Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير إدارة المدرسة الثانوية العامة بمصر :
الناشر
سارة عبدالخالق فؤاد :
المؤلف
سارة عبدالخالق فؤاد
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
273ص ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 310

from 310

المستخلص

تهدف الدراسة إلى التعرف على تطوير إدارة المدرسة الثانوية العامة بمصر في ضوء مدخل المحاسبية يبدو أن التطوير أصبح من خصائص الحياة اليومية: ويعد تطوير الإدارة المدرسية عنصراً أساسياً فى الجهود المبذولة للتطوير التربوى: نتيجة لما تشهده الدول المتقدمة والنامية على السواء من موجات متتالية لم تتوقف من هذا التطوير التربوى: والتى منها حديثاً (إعادة هيكلة المدارس) فهو اتجاه عالمى ظهرت تطبيقاته فى عديد من الدول: بهدف تحسين القدرة المؤسسية للمدرسة بمزيد من الاستقلالية فى إدارة تعليمها تعمل تحت قيادته: مستنيرة: وتعز من قدرات معلميها وتشارك فى وضع آليات جديدة لتقويم أدائها ومحاسبتها من خلال التحديد الدقيق للأدوار: وتضع قراراتها بحرية واستقلالية وإدارة المدرسة الثانوية تعانى من العديد من نواحى القصور مع مواجهتها للتحديات والمعوقات: واعتمدت إدارة المدرسة الثانوية فى مصر على الأسلوب الروتينى التقليدى الذى أدى إلى التوقف والتراجع وعدم مسايرة الركب الحضارى المعاصر.