الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى استخدام المسرح المتحفى كوسيط لتنمية الثقافة المتحفية لدى الطفل: و استخدمت الباحثة المنهج التجريبي و اشتملت عينة الدراسة على (40) طفلاً تتراوح أعمارهم بين (9-10) سنوات حيث أجريت الدراسة الاستطلاعية على (15) طفلاً فى حين أجريت الدراسة الأساسية و تطبيق البرنامج التثقيفى على (25) طفلاً بمركز تنمية القدرات بإدارة شبراخيت التعليمية و تم تنفيذ عرضين من العروض المسرحية الثلاثة بالفصل الدراسى فى حين تم تنفيذ العرض الثالث بمتحف ”علوم البحار” بمدينة الإسكندرية و استخدمت الباحثة مقياس الثقافة المتحفية (إعداد الباحثة) و تم تطبيق البرنامج على مدار 24 جلسة بمعدل ثلاثة أيام اسبوعيًا و قد أوضحت النتائج أن استخدام المسرح المتحفي كان له أثر إيجابي فعال فى تنمية الثقافة المتحفية لدى الطفل و تبين ذلك من خلال التحسن الواضح فى درجات الأطفال فى القياس بعد تطبيق البرنامج مقارنة بدرجاتهم قبل تطبيق البرنامج |