Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور أسانيب بحوث التسويق غير الكمية فى إكتشاف و تحديد الطلب الكامن /
الناشر
فاطمة أنور عبدالله عبدالعزيز :
المؤلف
فاطمة أنور عبدالله عبدالعزيز
تاريخ النشر
2014
عدد الصفحات
265 ورقة ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 285

from 285

المستخلص

إشتداد حدة التنافس بين مختلف المنظمات أوجد بدوره العديد من التحديات التى يجب على المنظمة مواجهتها لتتمكن من البقاء و الإستمرار بالسوق: و قد كان من ضمن أبرز و أحدث الوسائل المقترحة بهذا الشأن هو بناء أسواق متخصصة لكل قطاع سوقى تخدمه منتجات المنظمة : إلا أن ما قد يزيد الأمر تعقيدا هو ارتباط تطبيق هذا المفهوم بمعالجة الطلب الكامن لدى العملاء و الذى يتمثل فى الحاجات غير المبعة لديهم و التى لا يتوافر ما يشبعها من المنتجات. إلا أن عملية الكشف عن جوانب و أبعاد الطلب الكامن لدى العملاء و تفسير سلوكهم الناشئ عن دوافع عقلهم الباطن قد إحتلت مكانة متردية جدا بين الأبحاث العلمية و الدراسات السابقة المفترض إفادتها بهذا الصدد و عدم وجود إتفاق واضح حول أنسب الأساليب و المنهجيات العلمية فى التعامل مع الطلب الكامن الأمر الذى إسترعى بدوره إنتباه الباحثة لإخضاعه للبحث و الدراسة