الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة الكشف عن فعالية إستراتيجية التعلم بمساعدة الأقران فى تحسين الأداء الأكاديمى والسلوكى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم فى غرف المصادر: و لذلك تكونت عينة الدراسة من مجموعة قوامها (12) تلميذاً من ذوى صعوبات التعلم: ممن تتراوح أعمارهم بين (7- 8) سنوات: و استخدم الباحث الأدوات الآتية: مقياس الأداء السلوكي (إعداد الباحث). و اختبار فى الحساب لتشخيص صعوبات الأداء الأكاديمى للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم (إعداد الباحث) و أسفرت نتائج الدراسة عن: وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطى رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية قبل تطبيق البرنامج و بعده فى تحسين الأداء الأكاديمى و الأداء السلوكى لصالح التطبيق البعدى. و كذلك وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطى رتب درجات المجموعتين التجريبية و الضابطة بعد التطبيق فى تحسين مستوى الأداء الأكاديمى و الأداء السلوكى لصالح المجموعة التجريبية. و أيضا عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطى رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية فى الاختبار البعدى والتتبعى فى تحسين الأداء الأكاديمى و الأداء السلوكى |