Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على الأنشطة غير الصفية فى تنمية بعض المهارات اللغوية للأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعليم =
الناشر
أحمد عبدالمطلب على عبدالمطلب :
المؤلف
أحمد عبدالمطلب على عبدالمطلب
هيئة الاعداد
باحث / أحمد عبدالمطلب على عبدالمطلب
مشرف / سميرة ابوالحسن عبدالسلام
مشرف / محمد رفعت حسنين
باحث / أحمد عبدالمطلب على عبدالمطلب
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
366 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - التربية الخاصة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 389

from 389

المستخلص

يهدف البحث إلى بناء برنامج قائم على الأنشطة غير الصفية و ذلك لتنمية بعض المهارات اللغوية (مهارات القراءة - مهارات الكتابة) للأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعليم: و قد تطلب البحث قيام الباحث بوضع تصور لبناء البرنامج القائم على الأنشطة غير الصفية و ذلك لتنمية بعض المهارات اللغوية (القراءة - الكتابة) للأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعليم بالصف الرابع الإبتدائى: كما تطلب أيضًا إعداد أداتا البحث المتمثلتان فى اختبار مهارات القراءة للأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعليم و اختبار مهارات الكتابة: و قد تمثلت عينة البحث فى مجموعة من الأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعليم و بلغ عددها (6) أطفال: و قد أظهرت نتائج البحث الأثر الإيجابى لاستخدام البرنامج القائم على الأنشطة غير الصفية و ذلك لتنمية بعض المهارات اللغوية (مهارات القراءة - مهارات الكتابة) للأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعليم