الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يعد القلق من أكثر المفاهيم النفسية انتشاراً: حيث يعد من الإنفعالات الأساسية التي تصاحب الإنسان: كما أنه يعد من أهم الانفعالات علاقة بالتعلم. فالقلق يمكن أن يكون دافعاً أو حافزاً يدفع الطلاب إلى الإنجاز: كما يمكن أن يكون عائقاً للطلاب أثناء الدراسة. وقد تناولت الباحثة هذا الموضوع إذ لاحظت أن القلق يؤثر على أداء بعض الطلاب في مادة تدريب السمع سواء في ساعات الدراسة الأساسية أو في الأداء في الامتحان: ومن هنا يقوم البحث بدراسة العلاقة بين القلق وأداء الطلاب. يهدف البحث إلى: تحديد العلاقة بين القلق ومستوى الأداء لدى الطلاب في الاختبار التحصيلي الشفوي لمادة تدريب السمع. تحديد العلاقة بين القلق ومستوى الأداء لدى الطلاب في الاختبار التحصيلي التحريري لمادة تدريب السمع. معرفة الفروق في مستوى الأداء لبنود الاختبار التحصيلي الشفوي في مادة تدريب السمع. معرفة الفروق بين الجنسين في مستوى الأداء لبنود الاختبار التحصيلي الشفوي لدى الطلاب. معرفة الفروق في مستوى الأداء لبنود الاختبار التحصيلي التحريري في مادة تدريب السمع. معرفة الفروق بين الجنسين في مستوى الأداء لبنود الاختبار التحصيلي التحريري لدى الطلاب. معرفة الفروق بين الجنسين في أبعاد مقياس مستوى الأداء لدارسي مادة تدريب السمع. التوصل إلى الأسباب التي تؤدي إلى القلق في مادة تدريب السمع وإمكانية التغلب عليه |