الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة التعرف علي أثر استخدام استراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلة في أداء المهارات الحركية المركبة لكرة القدم ( الإستلام من الحركة ثم التمرير، الإستلام من الحركة ثم الجري بالكرة ثم التمرير ، الإستلام من الحركة ثم المراوغة ثم التمرير ، الإستلام من الحركة ثم التصويب ) لتلاميذ الصف الثاني الاعدادي، واستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي لمجموعة تجريبية واحدة طبق عليها البحث وبلغ حجم العينة ” ٣٠ ” تلميذ من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي من مدرسة السالمية الاعدادية المشتركة بإدارة فوة التعليمية ، مديرية التربية والتعليم محافظة كفر الشيخ وبمقارنة نتائج المجموعة التجريبية في القياسيين القبلى و البعدى مستوى اداء المهارات الحركية المركبة لكرة القدم ( قيد البحث ) لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي للمجموعة التجريبية وجد هناك فارقا إيجابيا حيث كانت قيمة ” ت” المصوبة تتراوح ما بين ( ٤.١٧٢ - ٩.٣٣٦) وهي أكبر من قيمة ” ت ” الجدولية مما يؤكد أن إستراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلة في تعليم المهارات الحركية المركبة لكرة القدم كان لها تأثير إيجابي ذو فاعلية على مستوى اداء المهارات الحركية المركبة لكرة القدم قيد البحث. ويوصي الباحث بالتوصيات التالية : 1. من الضروري استخدام استراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلة في تعليم المهارات الحركية المركبة لكرة القدم بدرس التربية الرياضية. 2. إجراء دراسات وبحوث باستخدام استراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلة في تعليم مختلف الأنشطة الرياضية لجميع المراحل السنية المختلفة. 3. تطبيق البرنامج المقترح باستخدام استراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلة لتعليم المهارات الحركية المركبة حيث ثبت إيجابيته. |