Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام استراتيجية التدريس التفاعلى على تحسين بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الاعدادية /
المؤلف
المعناوى، صبحى عبدالقادر إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / صبحى عبدالقادر إبراهيم المعناوى
مشرف / فاطمة عوض صابر
مشرف / أشرف صبحى يونس
مشرف / هشام نبيل إبراهيم
الموضوع
التدريس.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
76 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - الرياضة المدرسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 191

from 191

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على إستخدام إستراتيجية التدريس التفاعلى على مستوى بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية للمرحلة الاعدادية في الكرة الطائرة الارسال من أسفل - الأرسال من أعلى - التمرير من أعلى - التمرير من أسفل )، حيث استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام مجموعتين احدهما تجربية والاخرى ضابطة لملاءمتها لطبيعة الدراسة وبإستخدام القياسات القبلية والبعدية ، وقد تم إختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من بين فصول الصف الثانى الاعدادى بمدرسة الفتح الاعدادية إدارة مطوبس التعليمية وكانت الدراسة الأساسية على عدد (٤٠) طالب تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجربية والاخرى ضابطة ومن أهم النتائج التي توصل اليها الباحث تفوق المجموعة التجريبية بإستخدام استراتيجية التدريس التفاعلى على المجموعة الضابطة التي استخدمت الاسلوب التقليدى اسلوب الامر) في مستوى أداء بعض مهارات الكرة الطائرة الارسال من اسفل - الارسال من اعلى - التمرير من اعلى - التمرير من اسفل)، ممايدل أن استراتيجية التدريس التفاعلي كان لها تأثير واضح على فاعلية العملية التعليمية في التعليم لهذه المرحلة في المهارات قيد البحث.