![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالى إلى تصميم وحدة تعليمية مقترحة باستخدام استراتيجية بوسنر ومعرفة تأثيرها فى تعديل المفاهيم المعرفية الخطأ وأثرها على اداء بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية،وقد استخدم الباحث المنهج التجريبى بتصميم مجموعتين احدهما تجربية باستخدام (استراتيجية بوسنر) ومجموعة اخرى ضابطة باستخدام (اسلوب العرض والشرح) حيث تم اختيار العينه الفعلية لاجراء تجربة البحث بالطريقة العمدية لتطبيق الدراسة عليهم حيث اشتملت عينة الدراسة فصلين من فصول الصف الاعدادى بمدرسة محلة بشر ويمثل (فصل 1/4) المجموعة التجربية ،ويمثل ( فصل 1/5) المجموعة الضابطة ، وتوصل الباحث الى ان استخدام استراتيجية بوسنر له تأثير أكثر فاعلية وايجابية فى تعديل المفاهيم المعرفية وفى مستوى الاداء المهارى لمهارات الكرة الطائرة قيد البحث (التمرير من اعلى للامام – التمرير من اسفل باليدين – الارسال من اسفل مواجه ) مقارنة بأسلوب العرض والشرح، وكانت أهم التوصيات العمل على استخدام استراتيجية بوسنر فى العملية التعليمية لما لة من تأثير ايجابى على التعلم ، والاهتمام بادخال بعض الاساليب المختلفة على العملية التعليمية وعدم الاعتماد على طريقة واحدة فقط تمشيا مع التحديث والتطوير التربوى . |