Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام استراتيجية بوسنر فى تعديل المفاهيم المعرفية واثرها على اداء بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية /
المؤلف
عمر، أحمد محمد عبدالحميد اسماعيل.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد محمد عبد الحميد إسماعيل عمر
مشرف / مراد محمد إبراهيم نجلة
مشرف / عبد الله السعيد موسى
باحث / أحمد محمد عبد الحميد إسماعيل عمر
الموضوع
الرياضة المدرسية، طرق التدريس - إستراتيجية بوسنر، المفاهيم الحركية.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
95 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - الرياضة المدرسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 174

from 174

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى تصميم وحدة تعليمية مقترحة باستخدام استراتيجية بوسنر ومعرفة تأثيرها فى تعديل المفاهيم المعرفية الخطأ وأثرها على اداء بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية،وقد استخدم الباحث المنهج التجريبى بتصميم مجموعتين احدهما تجربية باستخدام (استراتيجية بوسنر) ومجموعة اخرى ضابطة باستخدام (اسلوب العرض والشرح) حيث تم اختيار العينه الفعلية لاجراء تجربة البحث بالطريقة العمدية لتطبيق الدراسة عليهم حيث اشتملت عينة الدراسة فصلين من فصول الصف الاعدادى بمدرسة محلة بشر ويمثل (فصل 1/4) المجموعة التجربية ،ويمثل ( فصل 1/5) المجموعة الضابطة ، وتوصل الباحث الى ان استخدام استراتيجية بوسنر له تأثير أكثر فاعلية وايجابية فى تعديل المفاهيم المعرفية وفى مستوى الاداء المهارى لمهارات الكرة الطائرة قيد البحث (التمرير من اعلى للامام – التمرير من اسفل باليدين – الارسال من اسفل مواجه ) مقارنة بأسلوب العرض والشرح، وكانت أهم التوصيات العمل على استخدام استراتيجية بوسنر فى العملية التعليمية لما لة من تأثير ايجابى على التعلم ، والاهتمام بادخال بعض الاساليب المختلفة على العملية التعليمية وعدم الاعتماد على طريقة واحدة فقط تمشيا مع التحديث والتطوير التربوى .