الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف هذا البحث بناء نموذج تدريسى مقترح فى ضوء فلسفة ابن رشد لتنمية التسامح الفكرى ومهارات الحوار الإقناعى لدى طلاب المرحلة الثانوية. وقد اتبعت الباحثة فى هذا البحث المنهج الوصفى التحليلى والمنهج التجريبى، وتكونت عينة البحث من 60 طالبة من طالبات الصف الثانى الثانوى ، تم اختيارهن بطريقة عشوائية، وتم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية (30) طالبة، والأخرى ضابطة (30) طالبة. وتم إعداد مواد المعالجة التجريبية (دليل المعلم، كتاب الطالب) ، كما تم بناء أداتى البحث (مقياس التسامح الفكرى، اختبار مهارات الحوار الإقناعى). وتم تطبيق البحث فى العام الدراسى 2021/ 2022 م، وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية النموذج التدريسى المقترح فى تنمية كلاً من التسامح الفكرى ومهارات الحوار الإقناعى لدى طلاب المرحلة الثانوية. |