Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم محتوى منهج التربية الرياضية فى ضوء احتياجات الانشطة الداخلية والخارجية للمرحلة الابتدائية /
المؤلف
الخلال، تامر محمد عبدالمنعم.
هيئة الاعداد
باحث / تامر محمد عبدالمنعم الخلال
مشرف / نادية محمد الحامولي
مشرف / هبة عبدالعظيم إمبابي
مشرف / عبدالله سعيد موسى
الموضوع
منهج التربية الرياضية.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
84 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - الرياضة المدرسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 149

from 149

المستخلص

تكمن أهمية البحث فى توضيح وتحديد محتوى منهج التربية الرياضية الحالى للمرحلة الابتدائية ودراسة الانشطة الرياضية خارج درس التربية الرياضية والتى تتمثل فى النشاط الداخلى والخارجى والقيام بتحليل كلأ من محتوى المنهج ومحتوى الانشطة بهدف تحديد اوجه القصور والمشكلات التى تواجه الانشطة خارج الدرس وأسبابها والوصول الى نتائج قد تساعد فى تطويرها للقيام بدورها المنشود .
وكذلك زيادة فاعلية البرامج الرياضية وزيادة الاقبال والممارسة للانشطة خارج درس التربية الرياضية لان التربية الرياضية بأنشطتها المختلفة ( النشاط الداخلى ,النشاط الخارجى ) تعتبر جزءاً هاماً من نظام التعليم بالمدرسة والتى تعمل على تحقيق النمو المتكامل للتلاميذ الأمر الذى يدعو الى الاهتمام بها والعمل على تطويرها
وتحقيقا لهذا الهدف استخدم الباحث المنهج الوصفى بالاسلوب المسحى لتنفيذ تلك الدراسة على عينة مكونة من من مجموعه من المعلمين والموجهين من جميع الإدارات التعليمية قوامها
( 100 ) معلم ومعلمة بنسبة ( 20.8 % ) و ( 15 ) موجه وموجهه بنسبة ( 42.8 % ).
ويوصى الباحث بضرورة التقويم المستمر للمنهج بشكل دورى للوقوف على نقاط القوة ونقاط الضعف حسب الفترة الزمنية وكذلك إعطاء الأنشطة الداخلية والخارجية المزيد من الرعاية والاهتمام , والربط بين وزارة التربية والتعليم وكليات التربية الرياضية والإستفادة من الأساتذة المتخصصين فى المناهج فى تقويم المنهج الحالى واقتراح مناهج جديدة معدلة ترعى البعد عن أوجه القصور والضعف فى المناهج الحالي.