Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر اختلاف متغيرات الفيديو التفاعلي على تنمية مهارات الجيل الثالث للويب والتحصيل لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة فى دولة الكويت /
المؤلف
العجمي، فجر عبدالله عامر.
هيئة الاعداد
باحث / فجر عبدالله عامر العجمي
مشرف / الغريب زاهر إسماعيل
مشرف / رشا حمدي حسن هداية
مناقش / هانى شفيق رمزى
مناقش / رشا أحمد إبراهيم السيد
الموضوع
اضطرابات التعلم. الفئات الخاصة - تعليم.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر إلكترونى (222 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 222

from 222

المستخلص

هدف البحث الحالى الى الكشف عن أثر اختلاف متغيرات الفيديو التفاعلي على تنمية مهارات الجيل الثالث للويب والتحصيل لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة فى دولة الكويت؛ ولتحقيق أهداف البحث قامت الباحثة باختيار عينة مكونة من (60) من التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة فى دولة الكويت، وتمثلت أدوات الدراسة فى اختبار تحصيلي لقياس الجوانب المعرفية المرتبطة ببعض مهارات الجيل الثالث للويب والتحصيل لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة. وبطاقة ملاحظة: لقياس الجوانب الأدائية المرتبطة ببعض مهارات الجيل الثالث للويب لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة. وقامت الباحثة بتطبيق أساليب المعالجة الاحصائية المناسبة باستخدام مجموعة البرامج الاحصائية SPSS واستخدمت اختبار ””ت”” (t-test) للعينات المرتبطة لمعرفة دلالة الفرق بين متوسط درجات المجموعتين التجريبيتين في التطبيقين القبلي والبعدي وذلك للاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة. ومعادلة (2) لحساب حجم التأثير. وبعد إجراء المعالجة التجريبية، توصلت نتائج البحث الى وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.00) بين متوسطي درجات التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة في التطبيقين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي لصالح التطبيق البعدي. كما أظهرت النتائج وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.00) بين متوسطي درجات التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة في التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة الجوانب الأدائية لمهارات الجيل الثالث للويب، وذلك لصالح التطبيق البعدي. كما أظهرت النتائج وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة (0.00) بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعتين التجريبيتين في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة لصالح المجموعة الثانية التي تستخدم نمط الفيديو التفاعلي بكثافة تفاصيل مرتفعة.