Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج مقترح قائم على معايير نحو النص لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طلاب كلية الإعلام /
المؤلف
عبد الجيد، أحمد جمال.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد جمال عبد الجيد
مشرف / محمد محمود موسى
مشرف / محمد سعد بكري
مناقش / حازم محمود راشد
مناقش / مصطفى رسلان رسلان
الموضوع
طلبة الجامعات - مصر.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
252 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
الناشر
تاريخ الإجازة
13/5/2023
مكان الإجازة
جامعة بني سويف - كلية التربية - المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 403

from 403

المستخلص

هدف البحث: هدف البحث إلى تنمية مهارات كتابة المقال الإقناعي لدى طلاب قسم الصحافة بكلية الإعلام باستخدام برنامج قائم على معايير نحو النص.
أداة البحث: قام الباحث بإعداد اختبار مهارات كتابة المقال الإقناعي.
مجموعة البحث: تكونت مجموعة البحث من (36) طالبًا وطالبة من طلاب قسم الصحافة بكلية الإعلام – جامعة بني سويف.
منهج البحث: اتبع الباحث المنهج التجريبي ذا المجموعة الواحدة.
أهم نتائج البحث: فاعلية البرنامج المقترح القائم على معايير نحو النص في تنمية مهارات كتابة المقال الإقناعي.
أهم التوصيات:
- اعتماد البرنامج المقترح فى نحو النص؛ لتنمية مهارات كتابة المقال الإقناعي لدى طلاب كلية الإعلام، وخصوصًا طلاب قسم الصحافة.
- الاستفادة من استراتيجيات التدريس المتنوعة التى تم الاعتماد عليها فى البرنامج؛ لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى الطلاب ذوي التخصصات التي تتطب هذه المهارات.
- تفعيل دور نحو النص ومعاييره في تنمية مهارات اللغة الأخرى: كالقراءة، والتحدث، والاستماع.
الكلمات المفتاحية: معايير نحو النص – الكتابة الإقناعية – طلاب كلية الإعلام.