Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير منهج العلوم فى ضوء المعايير الحياتية وفاعلية وحدة مقترحة باستخدام الحقيبة الإلكترونية لتنمية المفاهيم العلمية والمهارات الحياتية لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسى /
المؤلف
رشدي، جانيت جميل.
هيئة الاعداد
باحث / جانيت جميل رشدي
مشرف / فيوليت شفيق سريان
مشرف / رشدي فتحي كامل
مناقش / ناهد عبدالراضي نوبي
مناقش / محمد حماد هندي
الموضوع
العلوم - تعليم وتدريس. العلوم - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
405 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
26/4/2023
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 439

from 439

المستخلص

هدف هذا البحث إلي تطوير منهج العلوم فى ضوء المعايير الحياتية وفاعلية وحده مقترحة بإستخدام الحقيبة الإلكترونية لتنمية المفاهيم العلمية والمهارات الحياتية لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسى ، وفى سبيل التحقق من هذا الهدف تم وضع عدد أربعة فروض إحصائية ، وتم إختيار مجموعة البحث (49) تلميذاً ، وبإعداد وضبط أدوات البحث مادة المعالجة التجريبية وهى الحقيبة الإلكترونية ، أداتا القياس وهى إختبار المفاهيم العلمية فى ضوء التفكير الناقد وحل المشكلات * CAPS” “ ، وإختبار المهارات الحياتية لبُعد تعلم لتعرف : مهارة حل المشكلات ، مهارة التفكير الناقد ، مهارة الإبداع والإبتكار وتطبيق تجربة البحث حيث توصل البحث فى ضوء الفروض إلى النتائج وهى أنه يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي رتب درجات التلاميذ في القياسين قبل وبعد إستخدام الحقيبة الإلكترونية لكل مستوى من مستويات المفاهيم العلمية ، ولكل مهارة من المهارات الحياتية لصالح التطبيق البعدى.