الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى التعرف على أثر استخدام معمل الرياضيات فى تدريس الهندسة لتلاميذ الصف السادس الابتدائى بمدارس اللغات بمدينة المنيا على التحصيل وتنمية مهارات التفكير الهندسى والاتجاة نحو الهندسة وتكونت عينة البحث من (89) تلميذاً من تلاميذ مدرسة المنيا الرسمية للغات بمدينة المنيا موزعة على مجموعتين ضابطة قوامها (43) تلميذاً درست بالطريقة العادية ومجموعة تجريبية قوامها (46) تلميذاً درست بإستخدام معمل الرياضيات, وتمثلت أدوات البحث (دليل معلم وانشطة معملية وأوراق عمل التلاميذ لوحدة الهندسة المقررة على تلاميذ الصف السادس الأبتدائى الفصل الدراسى الأول بمدارس اللغات –إختبار تحصيلى – إختبار التفكير الهندسى لفان هيل – مقياس للإتجاة نحو الهندسة), وأظهرت نتائج البحث إلى وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0,01) بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية التى درست وحدة الهندسة المقررة بإستخدام معمل الرياضيات ودرجات المجموعة الضابطة التى درست بإستخدام الطريقة العادية فى الإختبار التحصيلى البعدى لصالح المجموعة التجريبية.ووجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0,01) بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية التى درست وحدة الهندسة المقررة بإستخدام معمل الرياضيات ودرجات المجموعة الضابطة التى درست بإستخدام الطريقة العادية لصالح المجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى لإختبار التفكير الهندسى لفان هيل, ووجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0,01) بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية التى درست وحدة الهندسة المقررة بإستخدام معمل الرياضيات ودرجات المجموعة الضابطة التى درست بالطريقة العادية لصالح المجموعة التجريبية فى التطبيق لبعدى لمقياس الإتجاة نحو الهندسة. |