الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فعالية برنامج علاجي سلوكي مقترح قائم على أساليب تعديل السلوك في خفض صعوبات التعلم النمائية والأكاديمية لدى عينة من طلاب المرحلة الابتدائية. وقد تكونت عينة الدراسة من عينة ضابطة قوامها (10) من الطلاب ممن يعانون ذوي صعوبات التعلم النمائية والأكاديمية وعينة تجريبية قوامها (10) من الطلاب ذوي صعوبات التعلم النمائية والأكاديمية. واستخدمت الدراسة بطارية مقاييس التقدير التشخيصية لصعوبات التعلم النمائية والأكاديمية، من إعداد : فتحي مصطفى الزيات (2015). وتوصلت نتائج الدراسة إلى التحقق من فعالية البرنامج العلاجي السلوكي المقترح القائم على أساليب تعديل السلوك حيث تمكن البرنامج من خفض صعوبات التعلم النمائية والأكاديمية لدى عينة الدراسة التجريبية من طلاب المرحلة الابتدائية. هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فعالية برنامج علاجي سلوكي مقترح قائم على أساليب تعديل السلوك في خفض صعوبات التعلم النمائية والأكاديمية لدى عينة من طلاب المرحلة الابتدائية. وقد تكونت عينة الدراسة من عينة ضابطة قوامها (10) من الطلاب ممن يعانون ذوي صعوبات التعلم النمائية والأكاديمية وعينة تجريبية قوامها (10) من الطلاب ذوي صعوبات التعلم النمائية والأكاديمية. واستخدمت الدراسة بطارية مقاييس التقدير التشخيصية لصعوبات التعلم النمائية والأكاديمية، من إعداد : فتحي مصطفى الزيات (2015). وتوصلت نتائج الدراسة إلى التحقق من فعالية البرنامج العلاجي السلوكي المقترح القائم على أساليب تعديل السلوك حيث تمكن البرنامج من خفض صعوبات التعلم النمائية والأكاديمية لدى عينة الدراسة التجريبية من طلاب المرحلة الابتدائية. |