Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج قائم على تآلف الأشتات فى تنمية مهارات البلاغة لدى طلاب الفرقة الأولى لغة عربية كلية التربية /
المؤلف
محمد، هند عطيه الحمادى.
هيئة الاعداد
باحث / هند عطيه الحمادى محمد
مشرف / ممدوح عبدالمنعم الكناني
مشرف / المهدى على البدري
مناقش / إبراهيم إبراهيم أحمد
مناقش / وليد محمد أبو المعاطى أبو المعاطى
الموضوع
البلاغة العربية - دراسة وتعليم. البلاغة العربية. مهارات البلاغة - تنمية.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر إلكترونى (274 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 274

from 274

المستخلص

استهدفت الدراسة الحالية بحث فعالية برنامج قائم على استراتيجية تآلف الأشتات في تنمية مهارات البلاغة لدي طلاب الفرقة الأولي لغة عربية بكلية التربية، وتكونت عينة الدراسة من (٧٠)طالبا وطالبة من طلاب الفرقة الأولي لغة عربية كلية التربية -جامعة المنصورة، تم تقسيمهم إلي مجموعتين بواقع كل مجموعة (٣٥)طالبا وطالبة في المجموعة الضابطة، و(٣٥) طالبا وطالبة المجموعة التجريبية، وشملت أدوات الدراسة اختبار مهارات البلاغة، وبرنامج قائم على استراتيجية تآلف الأشتات لتنمية تلك المهارات، وتوصلت النتائج إلي وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعة الضابطة ومتوسط درجات المجموعة التجريبية لصالح المجموعة التجريبية. مما يدل على فعالية البرنامج القائم على استراتيجية تآلف الأشتات في تنمية مهارات البلاغة لدي طلاب الفرقة الأولي لغة عربية بكلية التربية.