الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص قد يسهم هذا البحث في: 1- تنمية التحصيل الأكاديمي بشقيه المعرفي والأدائي للمهارات الأساسية للغة قواعد البيانات القياسية SQL، ومتعة التعلم لدى طلاب الفرقة الثالثة شعبة معلم الحاسب بكلية التربية النوعية - جامعة المنيا. 2- جذب اهتمام أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم إلى استخدام الواقع المعزز في تدريس الجوانب التطبيقية للمقررات؛ لما له من فعالية على تنمية مهارات الطلاب. أظهرت نتائج البحث فعالية برنامج الواقع المعزز على التحصيل المعرفي، وحجم التأثير الكبير على الجوانب الأدائية للمهارات الأساسية للغة قواعد البيانات القياسية SQL ومتعة التعلم. التوصيات: بناءً على النتائج التي تم التوصل إليها في هذا البحث، توصي الباحثة بما يلي: - تدريب أعضاء هيئة التدريس على كيفية توظيف تقنية الواقع المعزز فى مواقف التعلم المختلفة. - اعتماد برنامج الواقع المعزز (SQL Language) في تدريس مقرر قواعد بيانات متقدمة للفرقة الثالثة قسم تكنولوجيا التعليم، شعبة معلم حاسب بكلية التربية النوعية- جامعة المنيا. - التعاون بين مركز التدريب ومركز التعلم الإلكتروني والبوابة الإلكترونية داخل جامعة المنيا في تدريب الطلاب على لغة SQL؛ مما يتيح للطالب ممارسة حقيقة للغة والتعرف على بعض المشكلات التي قد تواجهه عند العمل في إحدى المؤسسات وبالتالي معرفة متطلبات سوق العمل وتعزيز عملية التعلم. |