Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية أنشطة منتسوري في تنمية مفهوم ذات إيجابي لدى الأطفال الألبينو /
المؤلف
دعاء حمدي محمود مصطفى،
هيئة الاعداد
باحث / دعاء حمدي محمود مصطفى،
مشرف / هند إسماعيل إمبابي.
مشرف / أميرة محمد عمر.
مناقش / رانيا محمد قاسم.
مناقش / نهي محمود الزيات.
الموضوع
طريقة مونتيسوري للتعليم.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
176 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
20/6/2022
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - التربية الخاصة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 194

from 194

المستخلص

هدف البحث الحالي الى التحقق من فاعلية أنشطة منتسوري في تنمية مفهوم ذات إيجابي لدى الأطفال الألبينو، وقد تم استخدام المنهج شبه التجريبي، وتكونت عينة البحث من (5) أطفال تتراوح أعمارهم من (4-6) سنوات، اشتملت أدوات البحث على مقياس الذكاء (إجلال سري)،ومقياس مفهوم الذات (إعداد الباحثة) وبرنامج أنشطة منتسوري (إعداد الباحثة)، وكشفت النتائج عن فاعلية إستخدام أنشطة منتسوري في تنمية مفهوم ذات إيجابي لدى الأطفال الألبينو على القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي كما كشفت عن ثبات أثر البرنامج على القياسين البعدي والتتبعي على مقياس مفهوم الذات .