Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
The role of public relations in building the Hospital image /
المؤلف
El-Saadni, Mohamed Abd El-Wahab Mohamed El-Sayed.
هيئة الاعداد
باحث / محمد عبدالوهاب محمد السيد السعدني
مشرف / عبدالعزيز على محمد إبراهيم حسن
مناقش / على توفيق جاد الله فواز
مناقش / محمد ياقوت عبدالعزيز الهلالى
الموضوع
Business administration. Administrative leadership. Administrative success.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
online resource (146 pages) :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 146

from 146

Abstract

يهدف هذا البحث إلى دراسة علاقة الارتباط بين كل من العلاقات العامة والصورة الذهنية للمستشفى -دراسة تطبيقية على عملاء المستشفيات التابعة للإدارة الصحية بمدينة المنصورة-. تم عمل استبيان لجمع البيانات المراد تحليلها من عينة هذه الدراسة والبالغ عددهم 383 عينة. وقد تم تحليل البيانات المجمعة إحصائيًا باستخدام كل من برنامجي IBM SPSS وJamovi. ولقد أظهرت نتائج البحث والتحليل الاحصائي أن العلاقات العامة لها تأثير إيجابي كبير على الصورة الذهنية للمستشفى وأن هناك علاقة ارتباط ذات دلالة إحصائية بين متغيري هذه الدراسة (العلاقات العامة، والصورة الذهنية للمستشفى). بالإضافة إلى ذلك، فقد أظهرت نتائج التحليل الاحصائي أن ممارسات العلاقات العامة تؤثر بشكل كبير على الصورة الذهنية للمستشفى من منظور العملاء. وأخيرًا، اكدت نتائج التحليل الاحصائي ان العلاقات العامة اظهرت فرقا ذو دلالة إحصائية بين كل من الذكور والاناث من ناحية الجنس وكذلك فرق ذو دلالة إحصائية فيما يتعلق بكل من الفئة العمرية والمؤهل الدراسي بينما لم يكن هناك أي فرق ذو دلالة إحصائية فيما يتعلق بمكان الاقامة. ومن ناحية أخرى، أظهرت نتائج التحليل الإحصائي أن الصورة الذهنية للمستشفى لم تظهر أي فروق ذات دلالة إحصائية فيما يتعلق بكل من الجنس ومكان الإقامة، إلا انه كانت هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين الصورة الذهنية للمستشفى والفئات العمرية المختلفة وكذلك المؤهل الدراسي.