الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract يهدف هذا البحث إلى دراسة علاقة الارتباط بين كل من العلاقات العامة والصورة الذهنية للمستشفى -دراسة تطبيقية على عملاء المستشفيات التابعة للإدارة الصحية بمدينة المنصورة-. تم عمل استبيان لجمع البيانات المراد تحليلها من عينة هذه الدراسة والبالغ عددهم 383 عينة. وقد تم تحليل البيانات المجمعة إحصائيًا باستخدام كل من برنامجي IBM SPSS وJamovi. ولقد أظهرت نتائج البحث والتحليل الاحصائي أن العلاقات العامة لها تأثير إيجابي كبير على الصورة الذهنية للمستشفى وأن هناك علاقة ارتباط ذات دلالة إحصائية بين متغيري هذه الدراسة (العلاقات العامة، والصورة الذهنية للمستشفى). بالإضافة إلى ذلك، فقد أظهرت نتائج التحليل الاحصائي أن ممارسات العلاقات العامة تؤثر بشكل كبير على الصورة الذهنية للمستشفى من منظور العملاء. وأخيرًا، اكدت نتائج التحليل الاحصائي ان العلاقات العامة اظهرت فرقا ذو دلالة إحصائية بين كل من الذكور والاناث من ناحية الجنس وكذلك فرق ذو دلالة إحصائية فيما يتعلق بكل من الفئة العمرية والمؤهل الدراسي بينما لم يكن هناك أي فرق ذو دلالة إحصائية فيما يتعلق بمكان الاقامة. ومن ناحية أخرى، أظهرت نتائج التحليل الإحصائي أن الصورة الذهنية للمستشفى لم تظهر أي فروق ذات دلالة إحصائية فيما يتعلق بكل من الجنس ومكان الإقامة، إلا انه كانت هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين الصورة الذهنية للمستشفى والفئات العمرية المختلفة وكذلك المؤهل الدراسي. |