الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص إستهدف البحث إستكشاف درجة تأثير إدارة العلاقات الإلكترونية مع العملاء على كلاً من الأداء التسويقى الإلكترونى والأداء التسويقى المالى. جرى البحث الميدانى على 423 عميل تجارى ونهائى لعدد 102 شركة سياحة. الشركتين الرئيسيتين هما : إيجيبت إكسبريس للسياحة وممفيس للسياحة. المائة شركة هم العملاء التجاريين لشركة إيجيبت إكسبريس للسياحة وعملائهم النهائيين. إستخدم الباحث أساليب : التحليل العاملى ، تحليل الإنحدار البسيط ، وتحليل الإنحدار التدريجى فى تحليل البيانات المجمعة. أسفرت نتائج البحث عن وجود تأثير إيجابى ذو دلالة إحصائية لإدارة العلاقات الإلكترونية مع العملاء على الأداء التسويقى الإلكترونى ، لكن تأثيرها الإيجابى ليس ذو دلالة إحصائية على الأداء التسويقى المالى. |