Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور إدارة العلاقات الالكترونية مع العملاء على الاداء التسويقي لشركات السياحة بالسوق المصري /
المؤلف
الشيخ، عماد على محمد جابر.
هيئة الاعداد
باحث / عماد على محمد جابر الشيخ
مشرف / عادل محمود طريح
مشرف / هدى سيد لُطيف
مشرف / السيد فتحى حسيب
مناقش / طاهر مرسى عطيه
مناقش / عبير عثمان عطا الله
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
189 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
16/3/2023
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التجارة ببورسعيد - قسم ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 189

from 189

المستخلص

إستهدف البحث إستكشاف درجة تأثير إدارة العلاقات الإلكترونية مع العملاء على كلاً من الأداء التسويقى الإلكترونى والأداء التسويقى المالى. جرى البحث الميدانى على 423 عميل تجارى ونهائى لعدد 102 شركة سياحة. الشركتين الرئيسيتين هما : إيجيبت إكسبريس للسياحة وممفيس للسياحة. المائة شركة هم العملاء التجاريين لشركة إيجيبت إكسبريس للسياحة وعملائهم النهائيين. إستخدم الباحث أساليب : التحليل العاملى ، تحليل الإنحدار البسيط ، وتحليل الإنحدار التدريجى فى تحليل البيانات المجمعة. أسفرت نتائج البحث عن وجود تأثير إيجابى ذو دلالة إحصائية لإدارة العلاقات الإلكترونية مع العملاء على الأداء التسويقى الإلكترونى ، لكن تأثيرها الإيجابى ليس ذو دلالة إحصائية على الأداء التسويقى المالى.