Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج باستخدام القصة الإلكترونية في تنمية بعض المفاهيم المائية والمهارات الحياتية للأطفال المعاقين ذهنيًا القابلين للتعلم في ضوء رؤية مصر ٢٠٣٠ /
المؤلف
عبدالغني، مرفت أمين محمود.
هيئة الاعداد
باحث / مرفت أمين محمود عبدالغني
مشرف / ناصر فؤاد على غبيش
مشرف / عبدالرزاق سويلم همام
الموضوع
طرق التدريس.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
332 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
17/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 349

from 349

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تحديد المفاهيم المائية والمها ارت الحياتية المناسبة للأطفال المعاقين ذهنيًا القابلين للتعلم في ضوء رؤية مصر 2030، واعداد برنامج باستخدام القصة الإلكترونية؛ وقياس فاعليته في تنمية بعض المفاهيم المائية والمها ارت الحياتية لمجموعة قوامها اثنان وعشرون طفلًا من الأطفال المعاقين ذهنيًا القابلين للتعلم، وأعدت الباحثة الأدوات التالية: قائمتي المفاهيم المائية والمها ارت الحياتية المناسبة للأطفال المعاقين ذهنيًا القابلين للتعلم، اختباري المفاهيم المائية والمها ارت الحياتية، وبطاقة ملاحظة سلوكيات المها ارت الحياتية للأطفال المعاقين ذهنيًا القابلين للتعلم، وبرنامج باستخدام القصة الإلكترونية، ودليل استرشادي للمعلم، وأوراق عمل الطفل، وباستخدام الإحصاء اللابارامتري ومعادلة الكسب المعدل لبلاك واختبار ولكوكسون، توصل البحث إلى فاعلية برنامج باستخدام القصة الإلكترونية في تنمية بعض المفاهيم المائية والمها ارت الحياتية للأطفال المعاقين ذهنيًا القابلين للتعلم في ضوء رؤية مصر 2030 وقدم البحث مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة.