Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
نموذج قائم علي الواقع المعزز في تنمية جدارات ريادة الأعمال واقتصاد المعرفة لدي طلاب المدارس التجارية المتقدمة في ضوء مدخل تحسين الجودة المستمر /
المؤلف
أبو زيد، نجوان إبراهيم أمين.
هيئة الاعداد
باحث / نجوان إبراهيم أمين أبو زيد
مشرف / برهامي عبد الحميد زغلول
مناقش / حنان السيد عبد الرحمن
مناقش / حنان ابو المجد طمان
الموضوع
المدارس التجارية.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
322 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
16/4/2023
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس العلوم التجارية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 545

from 545

المستخلص

إستهدفت الدراسة الحالية التعرف علي فاعلية إستخدام نموذج قائم علي الواقع المعزز في تنمية جدارات ريادة الأعمال وإقتصاد المعرفة لدي طلاب المدارس الثانوية الفنية التجارية المتقدمة . من المفاهيم المعاصرة والهامة التي أضافتها (Augmented Reality) تعتبر تكنولوجيا الواقع المعزز تقانة المعلومات ، والتي تشير إلي دمج البيئة الحقيقية بالواقع الإفتراضي داخل البيئة الحقيقية ، وتعرف تكنولوجيا الواقع المعزز بأنها نظام يتمثل بدمج بين بيئات الواقع الافتراضي والبيئات الواقعية من خلال تقنيات وأساليب خاصة. (سهيلا أبوخاطر ، 2018) وتُعد تكنولوجيا الواقع المعزز واحدة من أحدث التطورات التكنولوجية التى يُمكن إستخداميا كأداة تعليمية، فهذه التكنولوجيا يمكنها أن توفر إمكانات كبيرة لإشراك وتحفيز ودعم إبداع الطلاب فى البيئة المدرسة وبطرق لم يكن من الممكن تحقيقها من قبل، وهذا التحول فى آلية التعلم يمكنه أن يزيد من مستوى المشاركة والفهم والتعلم وهى عناصر أساسية فى جميع النظم التعليمية . وبالتالي أصبح إستخدام بيئة واقع معزز من قبل المعلم متطلباً أساسياً في تنمية جدارات ريادة الأعمال وإقتصاد المعرفة بما يساهم في توظيف تلك المهارات في تطوير الأداء وجعل هذه التكنولوجيا أكثر متعة من خلال إدراك الطلاب للعالم الحقيقي والتفاعل معه . وتستعرض الباحثة في هذا الفصل نتائج الدراسة ، وتقديم التوصيات المنبثقة من نتائج الدراسة التي تم التوصل إليها ، وتقديم بعض المقترحات حول موضوع الدراسة لإمكانية تطبيقها مستقبلاً.