Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور جودة الخدمة المدركة كوسيط بين اخلاقيات التسويق والصورة الذهنية لدى العملاء :
المؤلف
الطحان, طلعت محمد توفيق محمد.
هيئة الاعداد
باحث / طلعت محمد توفيق محمد الطحان
مشرف / إيناس محمد العباسى
مشرف / سهام نبيل سليمان
مناقش / شيرين حامد ابو وردة
مناقش / ممدوح عبد الفتاح يوسف
الموضوع
ادارة الاعمال.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
146 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
الناشر
تاريخ الإجازة
28/2/2023
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 146

from 146

المستخلص

تستهدف الدراسة الحالية معرفة الدور الذي يمكن أن تلعبه جودة الخدمة المدركة كمتغير وسيط بين أخالقيات التسويق و الصورة الذهنية بشركات الاتصالات من خلال قياس درجة تأثير أخلاقيات التسويق على كل من جودة الخدمة المدركة و الصورة الذهنية للعميل وكذلك درجة تأثير جودة الخدمة المدركة على الصورة الذهنية للعميل وأخيرا تحديد درجة تأثير وتأثر جودة الخدمة المدركة كوسيط بين أخالقيات التسويق والصورة الذهنية للعميل حيث تلعب جودة الخدمة دورا مهما في تصميم المنتج وتسويقه حيث أنها ذات أهمية لكل من مقدمي الخدمات والمستفيدين وقد ازداد إدراك المنظمات الخدمية لاهمية ودور تطبيق مفهوم جودة الخدمة في تحقيق الميزة التنافسية وإن عدم رقى مستوى الخدمة للمستوى المتوقع من العميل تجاه منشأة ما يؤدى لخسارة هذا العميل حيث ولاء العميل يكون للخدمة وليس للمنشأة وتم ذلك من خلال إجراء دراسة استطلاعية ميدانية من خلال أسلوب المقابالت الشخصية و إعداد قائمة استقصاء مبدئية لعينة عمدية ميسرة مكونة من 40 مفردة من عملاء الشركة المصرية للاتصالات ، واستطلاع أراءهم في مدي توافر أبعاد جودة الخدمة المدركة واخالقيات التسويق وانعكاسهما على الصورة الذهنية لدى العملاء.