الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الة معرفة مدى وجود تأثير معنوي للتسويق الأستباقي على التميز المؤسسي وتحديد نوع وقوة علاقة الارتباط بين التسويق الأستباقي والتميز المؤسسي من وجهة نظر عملاء الشركة المصرية للاتصالات. وتوصلت نتائج الدراسة الى انه يوجد علاقة ارتباطية إيجابية ذات دلالة إحصائية بين ممارسات التسويق الاستباقي وتحقيق التميز المؤسسي لدي الشركة المصرية للاتصالات بجمهورية مصر العربية, كماتوجد علاقة ارتباطية إيجابية ذات دلالة إحصائية بين أبعاد ممارسات التسويق الاستباقي والمتمثلة في(ممارسات ابداع المنتج, ممارسات ادارة المخاطر, ممارسات الاستشعار السوقي, ممارسات القدرة علي الاتصالات التسويقية, ممارسات كفاءة المنافسة المبتكرة) وتحقيق التميز المؤسسي ، كمايوجد تأثير إيجابي ذو دلالة إحصائية لممارسات الإستباقى وأيضا ابعادة (ابداع المنتج ، إدارة المخاطر، الاستشعار السوقي ، الاتصالات التسويقية، كفاءة المنافسة المبتكرة ) علي تحقيق التميز المؤسسي كما وضحت النتائج بانه لا يوجد اختلافات معنوية ذات دلالة إحصائية حول مستويات التسويق الاستباقي في الشركة المصرية للاتصالات بحسب النوع, والعمر, المؤهل العلمي, وتصنيف العميل. |