Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر تبني سياسة التسويق الإستباقى في تحقيق التميز المؤسسي :
المؤلف
خليل, مها عسران.
هيئة الاعداد
باحث / مها عسران خليل
مشرف / ممدوح عبد الفتاح يوسف
مشرف / ايمان صلاح المنطـاوي
مناقش / محمد أبو القمصان عبد الوهاب
مناقش / شيرين حامد ابو ورده
الموضوع
ادارة الاعمال.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
182 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
الناشر
تاريخ الإجازة
28/2/2023
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 182

from 182

المستخلص

تهدف الدراسة الة معرفة مدى وجود تأثير معنوي للتسويق الأستباقي على التميز المؤسسي وتحديد نوع وقوة علاقة الارتباط بين التسويق الأستباقي والتميز المؤسسي من وجهة نظر عملاء الشركة المصرية للاتصالات.
وتوصلت نتائج الدراسة الى انه يوجد علاقة ارتباطية إيجابية ذات دلالة إحصائية بين ممارسات التسويق الاستباقي وتحقيق التميز المؤسسي لدي الشركة المصرية للاتصالات بجمهورية مصر العربية, كماتوجد علاقة ارتباطية إيجابية ذات دلالة إحصائية بين أبعاد ممارسات التسويق الاستباقي والمتمثلة في(ممارسات ابداع المنتج, ممارسات ادارة المخاطر, ممارسات الاستشعار السوقي, ممارسات القدرة علي الاتصالات التسويقية, ممارسات كفاءة المنافسة المبتكرة) وتحقيق التميز المؤسسي ، كمايوجد تأثير إيجابي ذو دلالة إحصائية لممارسات الإستباقى وأيضا ابعادة (ابداع المنتج ، إدارة المخاطر، الاستشعار السوقي ، الاتصالات التسويقية، كفاءة المنافسة المبتكرة ) علي تحقيق التميز المؤسسي كما وضحت النتائج بانه لا يوجد اختلافات معنوية ذات دلالة إحصائية حول مستويات التسويق الاستباقي في الشركة المصرية للاتصالات بحسب النوع, والعمر, المؤهل العلمي, وتصنيف العميل.