Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور التليفزيون و وسائل الإعلام الجديد فى دعم المشاركة الإجتماعية فى المجتمع المصرى /
الناشر
حسن على قاسم :
المؤلف
حسن على قاسم
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
313 ورقة ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 329

from 329

المستخلص

تناولت هذه الدراسة دور التليفزيون و وسائل الإعلام الجديد فى دعم المشاركة المجتمعية فى المجتمع المصرى. و الدراسة الحالية من الدراسات الوصفية. و قد تم استخدام منهج المسح : و تم جمع البيانات بطريقة المقابلة المباشرة. و أجريت هذه الدراسة على عينة عمدية قوامها (500) مفردة: و على الرغم من أن عينة الدراسة هى عينة مقصودة إلا أنها تم اختيارها وفق ضوابط تجعلها تعكس أكبر قدر ممكن من خصائص الجمهور المصرى. و تهدف هذه الدراسة إلى ما يلى: التعرف على معدل التعرض لحملات المشاركة المجتمعية عبر الفضائيات و الإنترنت . قياس الاتجاه نحو حملات المشاركة المجتمعية عبر الفضائيات و الإنترنت . رصد و تحليل العلاقة بين الاتجاه نحو المشاركة المجتمعية عبر الفضائيات و الإنترنت و كل من متغيرات: الثقة فى الجمعيات الخيرية: التمسك بالقيم الدينية: التعاطف مع الآخرين: سمات الشخصية: خصائص البيئة الأسرية: الظروف الاحتياجية للأسرة: سلوك المشاركة المجتمعية: الاستعداد أو التهيؤ السلوكى للمشاركة المجتمعية. تحديد المتغيرات اليموجرافية ذات العلاقة بكل من معدل التعرض لحملات المشاركة المجتمعية عبر الفضائيات و الإنترنت: الاتجاه نحو حملات المشاركة المجتمعية عبر الفضائيات و الإنترنت. و تتمثل المتغيرات الديموجرافية فى المهنة : السن : الجنس : المستوى الاقتصادى الاجتماعى