Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مقرر إلكترونى مقترح قائم على نظم المحاكاه لتنمية المفاهيم الجغرافية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادى بالمملكة العربية السعودية =
الناشر
خالد أنور ضياء العوامى :
المؤلف
خالد أنور ضياء العوامى
هيئة الاعداد
باحث / خالد أنور ضياء العوامى
مشرف / حسن حسينى جامع
مشرف / هناء محمد جمال الدين
مشرف / هناء محمد جمال الدين
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
233 ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2016
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 265

from 265

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى بناء مقرر إلكترونى قائم على نظم المحاكاه و قياس فاعليته فى تنمية المفاهيم الجغرافية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى بمحافظة القطيف بالمملكة العربية السعودية: و من أجل تحقيق هذا الهدف سعى البحث إلى تحديد قائمة المفاهيم الجغرافية المتضمنة فى محتوى المنهج الدراسى للصف الأول الإعدادى بالمملكة و بناءً علي ذلك تم وضع أهداف البرنامج و بنائه على ضوء مجموعة من المعايير المقترحة من الباحث: و قد تم إجراء تجربة البحث على عينة مختارة من تلاميذ الصف الأول الإعدادى بمحافظة القطيف: و أظهرت النتائج فاعلية المقرر الإلكترونى المقترح فى تنمية المفاهيم الجغرافية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى بمحافظة القطيف بالمملكة العربية السعودية