الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير برنامج تنافسى تعاونى فى تنمية بعض المهارات الاجتماعية و الحد من السلوك الفوضوى لدى الأطفال المعاقين القابلين للتعليم: و تكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من المعاقين عقليًّا القابلين للتعليم بمدرسة التربية الفكرية بحلوان معاقين عقلياً و استخدمت الباحثة المنهج التجريبى ذو المجموعة الواحدة: و استخدمت مقياس المهارات الاجتماعية: و مقياس السلوك الفوضوى: و توصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج المستخدم فى تنمية المهارات الاجتماعية و الحد من السلوك الفوضوى لدى الأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعليم |