![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تعد هذه الدراسة: دراسة وصفية تحليلية: حيث تهدف فى الأساس الى الكشف عن تأثير الصورة فى المدونات الإلكترونية. قام الباحث بإجراء دراسة تحليلية على عينة ممثلة للمدونات الإلكترونية بواقع 863 مفردة فى الفترة الزمنية من 1 يوليو 2012 حتى 30 يونيو 2013. تمت الدراسة فى إطار منهج المسح الإعلامى. استخدم الباحث إستمارة تحليل المضمون باعتبارها آداة لجمع البيانات و المعلومات. و كانت أهم النتائج كما يلى: تتنوع الفنون الصحية المستخدمة فى المدونات الإلكترونية: حيث احتل الخبر المرتبة الأولى بنسبة 45.4%: فى حين جاء المقال تاليا بنسبة 34.1%: و فى المرتبة الأخيرة التحقيق بنسبة 1.7%. احتلت مصادر الصورة الغير محددة الترتيب الأول بين جملة مصادر الصورة بنسبة 73.7%: فى حين جاءت مواقع الإنترنت فى المرتبة الثانية بنسبة 18.9%: بينما جاء فى المرتبة الأخيرة القارئ بنسبة 0.6%. تنوعت مصادر المعلومات التى يعتمد عليها المدونون حيث احتلت المعلومات مجهولة المصدر المرتبة الأولى بنسبة 45.2%: فى حين جاءت المعلومات المستقاة من المسؤولين التنفيذيين فى المرتبة الأخيرة بنسبة 0.8 فى المائة |