Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر بيئة تعلم افتراضية ثلاثية الأبعاد فى تنمية مهارات التفكير الإبداعى و الوعى البيئى لدى طلاب المرحلة الثانوية فى مقرر الجغرافيا =
الناشر
هناء عبدالعزيز محمود عبدالغنى :
المؤلف
هناء عبدالعزيز محمود عبدالغنى
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
199 ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 225

from 225

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى تنمية مهارات التفكير الإبداعى و الوعى البيئى لدى طلاب الصف الأول الثانوى بمقرر الجغرافيا: و لتحقيق ذلك تم تصميم بيئة تعلم افتراضية ثلاثية الأبعاد: و من ثم تم تعلم طلاب المجموعة التجريبية من خلال هذه البيئة: بينما تعلم طلاب المجموعة الضابطة بالطريقة التقليدية: و أظهرت النتائج أن للبيئة أثر كبير فى تنمية مهارات التفكير الإبداعي و الوعى البيئى لدى عينة البحث. أهمية البحث قد تفيد نتائج هذا البحث فيما يلى: تطوير تعليم مقرر الجغرافيا بالصف الأول الثانوى من خلال أساليب تعلم حديثة تتناسب مع متطلبات العصر. مساعدة الطلاب على تنمية مهارات التفكير الإبداعى من خلال بيئة تعلم افتراضية ثلاثية الأبعاد. إتاحة الفرصة للطلاب لمعايشة بيئات طبيعية يصعب الوصول إليها فى الحقيقة. توجيه اهتمام مصممى المناهج لاستخدام تكنولوجيا البيئات الافتراضية ثلاثية الأبعاد فى تصميم المناهج المختلفة. لفت أنظار معلمى مقرر الجغرافيا إلى أهمية تنمية مهارات التفكير الإبداعى و الوعى البيئى لمواجهة تلك الثورة العلمية و التكنولوجية: و ما يترتب عليها من إعداد جيل قادر على التجاوب مع التكنولوجيا الحديثة