الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الى تقصى اثر برنامج يستخدام انشطة اللعب فى تنمية بعض مهارات الاستذكار واتخاذ القرار لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادى ذوى الارجاء الاكاديمى وتكونت عينة الدراسة من 30 تلميذا من تلاميذ الصف الاول الاعدادى واستخدم الباحث مقياس الإرجاء الاكاديمى ومقياس مهارات الاستذكار ومقايس اتخاذ القرار واستمارة المستوى الاقتصادى الاجتماعى الثقافى ومقياس سلوسون المعدل لذكاء الاطفال والكبار ومن اهم نتائج الدراسة ان التدريب على مهارات الاستذكار واتخاذ القرار يساهم فى تخفيض الإرجاء الاكاديمى |