Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج إلكتروني لتنمية مهارات التفكير الناقد لدى طفل الروضة في سوريا =
الناشر
زوزان أمين خلف :
المؤلف
زوزان أمين خلف
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
265 ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 320

from 320

المستخلص

يهدف البحث: إلى تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طفل الروضة في سوريا باستخدام برنامج إلكتروني.عينة البحث: وطُبق البحث على عينة مؤلفة من (60) طفلاً وطفلة وهم من أطفال الروضة السوريين في الفئة الثالثة ممن هم في عمر (5 - 6) سنوات: والعينة مقسمة لمجموعتين (30) طفلاً وطفلة تشكل المجموعة الضابطة و (30) طفلاً وطفلة تشكل المجموعة التجريبية: والمنهج المستخدم هوالمنهج شبه التجريبي. أدوات البحث: (اختبار التفكير الناقد: والبرنامج الإلكتروني ) من إعداد الباحثة و توصل لنتائج مفادها: توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0,01) بين متوسطات درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى على احتبار التفكير الناقد فى اتجاه القياس البعدى. توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0,01) بين متوسطات درجات أطفال المجموعتين التجريبية و الضابطة على اختبار التفكير الناقد بعد تطبيق البرنامج لصالح أطفال المجموعة التجريبية