Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير برنامج إعداد معلمى الجغرافيا بالمرحلة الجامعية فى ضوء معايير الجودة بالعراق =
الناشر
جنان محمد عبد :
المؤلف
جنان محمد عبد
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
410 ص ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 436

from 436

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى الوقوف على واقع برنامج إعداد معلمي الجغرافيا في كلية التربية الأساسية {u٢٠١٣} جامعة بابل في ضوء معايير الجودة، ووضع تصور مقترح لتطوير البرنامج يتماشى مع معايير الجودة. وقد إتبعت الباحثة المنهج الوصفى التحليلى: وقامت بإشتقاق قائمة بمعايير الجودة خاصة بالبرنامج تضمنت قائمة معايير خاصة بمحتوى البرنامج ، والثانية قائمة معايير خاصة بالطالب {u٢٠١٣} المعلم في ضوء الدراسات النظرية للبحث. وفي ضوء قائمة معايير المحتوى تم بناء تحليل لمحتوى البرنامج الحالى لتعرف مدى تضمنه لمعايير الجودة: كما تم تحويل قائمة معايير إعداد المعلم الخاصة بالجوانب الآدائية {u٢٠١٣} الحركية إلى بطاقة ملاحظة أداء طلاب التربية العملية: بعدها تم بناء التصور المقترح الخاص ببرنامج إعداد معلمي الجغرافيا يتسق مع معايير الجودة