Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
المدرسة التركمانية في التصوير الإسلامي :
الناشر
أسامة كمال إبراهيم أبوناب :
المؤلف
أسامة كمال إبراهيم أبوناب
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
2 مج :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 551

from 551

المستخلص

موضوع الدراسة تحت عنوان ”المدرسة التركمانية في التصوير الإسلامي” دراسة أثرية فنية: وتتآلف هذه الدراسة من مجلدين: الأول للنص ويقع في 698 ورقة: والثاني وهو كتالوج اللوحات: ويتضمن 459 لوحة: 199 شكلاً: وينقسم المجلد الأول إلي مقدمة تمهيد وثلاثة فصول. المقدمة: وتتضمن أهمية الموضوع وأسباب اختياره وصعوبات البحث: والمنهج الذي اتبعته الدراسة: وأهم الدراسات التي اعتمد عليها الباحث في إنجاز هذه الدراسة تمهيد: عن تاريخ التركمان القراقويونلو ”أصحاب الشاة السوداء” والتركمان الآق قويونلو ”أصحاب الشاة البيضاء” السياسي وبداية ظهورهم علي مسرح الأحداث في إيران ونجاحهم في الإستيلاء علي أملاك الدولة التيمورية وتحولهم من اتحاد قبلي إلى إمارة صغيرة ثم دولة كبري حكمت الجزء الأكبر من إيران خلال القرن 9ھڄ15م: وأشهر حكام الدولة التركمانية القراقويونلونية والدولة الآقويونلونية ورعايتهم للآداب والفنون. الفصل الأول: المخطوطات المصورة في مدينة شيراز خلال العصـر التركماني.الفصل الثاني: المخطوطات المصورة في مدن بغداد وشماخي ”شروان” ويزد وأصفهان وجيلان وتبريز خلال العصـر التركماني.الفصل الثالث: الأساليب والتكوينات الفنية للمدرسة التركمانية.وتنتهي الدراسة بالخاتمة التي تشتمل على أهم نتائج البحث: ويليها قائمة المصادر والمراجع: وأخيراً فهرس اللوحات والأشكال