Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام العلاقات العامة الإلكترونية لتحقيق الرضا الوظيفى للعاملين فى الشركات متعددة الجنسيات العاملة فى مصر :
الناشر
محمد شعبان محمد عبدالفتاح العيسوى :
المؤلف
محمد شعبان محمد عبدالفتاح العيسوى
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
266 ورقة ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 280

from 280

المستخلص

تهدف هذه الدراسة التعرف إلى العلاقة بين استخدام أدوات العلاقات العامة الإلكترونية: و تحقيق الرضا الوظيفيى للعاملين فى الشركات متعددة الجنسيات بأبعاده المختلفة ”ضغوط العمل - نظام الرواتب و الحوافز و الترقيات - العلاقة بالزملاء و المديرين - المجال النفسيى و الاجتماعيى”: مع الأخذ فى الاعتبار أهمية تكنولوجيا الاتصال و المعلومات عامة فى مجال العلاقات العامة و مدى تأثيرها فى طبيعة الأنشطة التى تقوم بها و مدى الإشباعات المتحققة من جراء استخدام التكنولوجيات الحديثة لدى العاملين عن طريق استخدام نموذجى الاستخدامات و الاشباعات و تقبل التكنولوجيا 3 معتمدا على منهج المسح بالتطبيق على عينة قوامها 300مفردة من العاملين فى الشركات متعددة الجنسيات العاملة فى مصر فى قطاع الاتصالات عن طريق استمارة الاستقصاء. و أكدت نتائج الدراسة أن أدوات العلاقات العامة الإلكترونية المستخدمة فى الشركات متعددة الجنسيات محل الدراسة تسهم بدرجة متوسطة فى شعور العاملين بالرضا الوظيفى بنسبة 61.6%: بينما رأى ما نسبته 26.3% أنَّها تسهم بدرجة كبيرة: فى حين أنَّ مَن رأوا أن أدوات العلاقات العامة الإلكترونية تسهم بدرجة ضعيفة فى شعورهم بالرِّضا الوظيفيّ لم تزد نسبتهم فى عيِّنة الدِّراسة عن 12.1%. فقد عبَّر غالبية العينة بنسبة 91.3% مِن عينة الدراسة عن معدل متوسط مِن الرضا الوظيفيى: يليهم أصحاب الرضا المرتفع بنسبة 5% مِن عينة الدراسة: و أخيرًا أصحاب الرضا الوظيفيّ المنخفض بنسبة 3.7 فى المائة