Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج تدريبى مدمج مقترح لتنمية مهارات معلمى اللغة العربية فى بناء المقررات الإلكترونية و اتجاهاتهم نحو التعليم الالكترونى /
الناشر
مرفت حسن محمد محمد :
المؤلف
مرفت حسن محمد محمد
هيئة الاعداد
باحث / مرفت حسن محمد محمد
مشرف / حسين بشير محمود
مشرف / محمد إبراهيم الدسوقى
باحث / مرفت حسن محمد محمد
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
358 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2016
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 382

from 382

المستخلص

هدف البحث الحالى تعرف فاعلية برنامج تدريبى مدمج مقترح لتنمية مهارات معلمى اللغة العربية فى بناء المقررات الإلكترونية و اتجاهاتهم نحو التعليم الالكترونى: و ذلك من خلال تحديد الاحتياجات التدريبية اللازمة لتوظيف مهارات معلمى اللغة العربية فى بناء المقررات الإلكترونية: و تصميم هذا البرنامج التدريبى المدمج فى ضوء معايير الجودة. و قد توصل البحث إلى مجموعة من النتائج أهمها: توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات التطبيقين القبلى و البعدى لأفراد مجموعة الدراسة فى الجانب المعرفى لمهارات بناء المقررات الإلكترونية لصالح التطبيق البعدى. توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات التطبيقين القبلى و البعدى لأفراد مجموعة الدراسة فى الجانب المهارى لمهارات بناء المقررات الإلكترونية لصالح التطبيق البعدى. توجد علاقة ارتباطية دالة موجبة بين الجانب المعرفى و الجانب المهارى لأفراد مجموعة الدراسة فى القياس البعدى. توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات التطبيقين القبلى و البعدى لأفراد مجموعة الدراسة فى تنمية الاتجاه نحو التعليم الالكترونى لصالح التطبيق البعدى