Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إستراتيجية المحاكمة العقلية لتنمية الوعي الأخلاقي لدى طلاب المرحلة الثانوية في مادة الفلسفة :
المؤلف
فوز إسماعيل فرج أحمد؛
هيئة الاعداد
مشرف / فوز إسماعيل فرج أحمد؛
مشرف / سامح إبراهيم عوض الله.
مشرف / إلهام عبد الحميد فرج.
مناقش / كمال نجيب كامل الجندي.
مناقش / شادية عبد الحليم تمام.
الموضوع
المناهج 20232107997
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
481 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
11/5/2022
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - مناهج وطرق تدريس المواد الفلسفية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 502

from 502

المستخلص

-1 باللغة العربية:
مستخلص البحث:
هدف البحث الحالي إلى تعرف إستراتيجية المحاكمة العقلية لتنمية الوعي الأخلاقي لدى طلاب المرحلة الثانوية في مادة الفلسفة.
أهداف البحث :
1.تحديد القضايا الفلسفية المعاصرة الواجب تنمية الوعى الأخلاقى بها لدى طلاب المرحلة الثانوية.
2. تحديد أبعاد الوعى الأخلاقى بالقضايا الفلسفية المعاصرة الواجب توافرها لدى طلاب المرحلة الثانوية.
أهمية البحث:
1-الخبراء والباحثين فى وضع مناهج الفلسفة مسايرة للاتجاهات الحديثة؛ لتنمية الوعى الأخلاقى بالقضايا الفلسفية المعاصرة.
2- معلمي الفلسفة من خلال تقديم نموذجا إجرائيا لكيفية استخدام إستراتيجية المحاكمة العقلية في تدريس الفلسفة لطلاب الصف الثالث الثانوي.
منهج البحث:
استخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي والمنهج التجريبي.
عينة البحث :
تكونت مجموعة البحث من طلاب المرحلة الثانوية العامة (الصف الثالث الثانوى) بلغ عددهم (80) طالب وطالبة
أدوات البحث :
1.قائمة القضايا الفلسفية المعاصرة .
2.قائمة بأبعاد الوعى الأخلاقى بالقضايا الفلسفية المعاصرة .