Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تدريب إلكتروني لتنمية كفايات الإشراف التربوي في بيئات التعلم عن بُعد بالمملكة العربية السعودية /
المؤلف
عبدالجواد شلابي سلطان الشلابي.
هيئة الاعداد
باحث / عبدالجواد شلابي سلطان الشلابي
مشرف / محمد السيد النجار
مشرف / طارق عبدالمنعم حجازي
مناقش / عصام شوقي شبل
مناقش / هاني محمد عبده الشيخ
الموضوع
التعليم عن بعده-- السعودية.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
298 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - المكتبة المركزية - تكنولوجيا التعلم الإلكتروني
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 330

from 330

المستخلص

هدف البحث إلى تنمية كفايات الإشراف التربوي باستخدام بيئات التعلم عن بُعد بالمملكة العربية السعودية، تكونت العينة من 35 من المشرفين التربويين والمعلمين القائمين بمهام إشرافية بشركة النمو الأهلية التابع لها مدارس النمو الأهلية، وذلك من خلال اعتمد التصميم التجريبي للبحث على مجموعة تجريبية واحدة، وقد توصل البحث إلى فاعلية برنامج التدريب الإلكتروني المبني على قائمة من كفايات الإشراف التربوي في بيئات التعلم عن بُعد المعرفية والمهارية والوجدانية , واقتصر البحث الحالي على محورين: المحور الأول: الكفايات المعرفية المرتبطة بالإشراف التربوي في بيئات التعلم عن بُعد واشتمل على ثلاث كفايات معرفية أساسية تضمنت 40 كفاية معرفية فرعية، والمحور الثاني: الكفايات المهارية المرتبطة بالإشراف التربوي في بيئات التعلم عن بُعد واشتمل على سبع كفايات مهارية أساسية تضمنت 114 كفاية مهارية فرعية، ليكون إجمالي الكفايات 154 كفاية معرفية ومهارية للإشراف التربوي في بيئات التعلم عن بُعد في البيئة المعدة للبحث، وهي المنصة التعليمية المعدة لذلك https://alnemow.com، لتنمية كفايات الإشراف التربوي في بيئات التعلم عن بُعد بالمملكة العربية السعودية.