Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج درامي قائم على بعض المؤلفات العالمية لتنمية مفهوم التعدد الثقافي
لدى طفل الروضة /
المؤلف
آيات عبد العزيز أبو القاسم الجنيدي،
هيئة الاعداد
باحث / آيات عبد العزيز أبو القاسم الجنيدي
مشرف / كمال الدين حسين
مشرف / علا حسن كامل
مشرف / فاطمة حسن قابل
مناقش / جيهان عزام
الموضوع
ثقافة الأطفال 105849
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
208 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
6/5/2022
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم الاساسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 234

from 234

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على دور البرنامج الدرامي القائم على بعض المؤلفات العالمية في تنمية مفهوم التعدد الثقافي لطفل الروضة . واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي ، واشتملت عينة الدراسة على ( 60 ) طفلا وطفلة من أطفال روضة الحي الثاني الإسبانية بمحافظة الجيزة التي تتراوح أعمارهم ( 5 – 6 ) سنوات . واستخدمت الباحثة كل من اختبار جون رافن لقياس ذكاء الأطفال ، ومقياس التعدد الثقافي لطفل الروضة ، وبرنامج الدراما القائم على بعض المؤلفات العالمية والذي تم تطبيقه على أطفال العينة لمدة ( 74 ) ساعة بمعدل ( 5 ) أيام في الأسبوع ، وقد أوضحت النتائج أن البرنامج الدرامي كان له أثر إيجابي في تنمية مفهوم التعدد الثقافي لطفل الروضة .