![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلي قياس أثر الإدارة الاستراتيجية وأبعادها التي تتمثل في (مدي وضوح مفهوم الإدارة الاستراتيجية وتوفر متطلباتها، التخطيط الاستراتيجي ،تنفيذ الاستراتيجية، متابعة وتقييم الاستراتيجية) علي الإبتكار، وذلك من خلال التطبيق على عينة قوامها 271 مفردة من العاملين بالبنوك التجارية بمحافظة كفر الشيخ، واستخدم الباحث المنهج الإستنباطي في تلك الدراسة. وتوصلت الدراسة إلي وجود علاقة ارتباطية ايجابية ذات دلالة إحصائية بين أبعاد الإدارة الاستراتيجية والمتمثلة في (وضوح مفهوم الإدارة الاستراتيجية وتوفر متطلباتها، التخطيط الاستراتيجي, تنفيذ الاستراتيجية, متابعة وتقييم الاستراتيجية) والإبتكار بالبنوك التجارية المصرية بكفر الشيخ, وذلك بدرجة ثقة 95%، وكذلك وجود تأثير ايجابي ذو دلالة إحصائية للإدارة الاستراتيجية علي الإبتكار لدي العاملين بالبنوك التجارية المصرية بمحافظة كفر الشيخ، وذلك بدرجة ثقة 95% ، كما توصلت لوجود تأثير ايجابي ذو دلالة إحصائية لأبعاد الاستراتيجية كل علي حده (وضوح مفهوم الإدارة الاستراتيجية وتوفر متطلباتها - التخطيط الاستراتيجي - تنفيذ الاستراتيجية - متابعة وتقييم الاستراتيجية) علي الإبتكار لدي العاملين بالبنوك التجارية المصرية بمحافظة كفر الشيخ, وذلك بدرجة ثقة 95%. |