Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر تفاعل نمط التغذية الراجعة والأسلوب المعرفي (التبسيط / التعقيد) ببيئة تعلم جوال في تنمية جودة إنتاج تطبيقات الأجهزة الذكية والتفكير الابتكاري لطلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
مشعل حسن حميد الحربي،
هيئة الاعداد
باحث / مشعل حسن حميد الحربي،
مشرف / محمد ابراهيم دسوقي.
مشرف / منى محمد الجزار.
مناقش / منال عبد العال مبارز.
مناقش / خالد مصطفى مالك.
الموضوع
التعليم الثانوي 101459
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
222 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
2/5/2022
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 234

from 234

المستخلص

: يتمثل هدف البحث في علاج ضعف مستوى طلاب المرحلة الثانوية في إنتاج تطبيقات الأجهزة الذكية، والتفكير الابتكارىمن خلال تصميم بيئة تعلم جوال والكشف عن أثر تفاعل نمط التغذية الراجعة (الموجزة/التفصيلية) مع الأسلوب المعرفي (التبسيط/التعقيد) وتحديد التغذية الراجعة المناسبة. وبلغت عينة البحث (60) طالبا تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات، واعتمد البحث على الاختبار التحصيلي، وبطاقة تقييم منتج، واختبار التفكير الابتكاري، ومقياس التبسيط/التعقيد المعرفي، وقد أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى إلى التأثير الأساسيلنمط التغذية الراجعة (موجزة/تفصيلية) ببيئة التعلم الجوال في الاختبار التحصيلي وبطاقة تقييم المنتج واختبار التفكير الابتكاري، وكذلك وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى إلى التأثير الأساسي للأسلوب المعرفي (التبسيط/التعقيد) في الاختبار التحصيلي وبطاقة تقييم المنتج واختبار التفكير الابتكاري. وأظهرت النتائج وجود فروق إحصائية تعزى إلى أثر التفاعل بين نمط التغذية الراجعة (موجزة/تفصيلية) ببيئة التعلم الجوال والأسلوب المعرفي (التبسيط/التعقيد) في الاختبار التحصيلي، وبطاقة تقييم المنتج والاختبار الابتكاري.