الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على كيفية مواجهة مشكلات التعليم الثانوي بدولة الكويت في ضوء مدخل ادارة الأزمات التربوية، ولتحقيق ذلك استخدمت الدراسة المنهج الوصفي، واعتمدت على استبانة من إعداد الباحثة، تم تطبيقها على عينة قوامها (256) مديرا ومديرا مساعدا بمدارس التعليم الثانوي الكويتية، وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج من أهمها:تصدر المحور الثاني باستبانة الدراسة فرق العمل لإدارة الأزمات بالتعليم الثانوي بالمدارس الكويتية لأعلى درجة أهمية من وجهة نظر أفراد العينة، يله في الرتبة الثانية المحور الخامس المعوقات التي تواجه إدارة الأزمات، ثم في الرتبة الثالثة المحور الأول أهمية التخطيط لإدارة الأزمات، يله في الرتبة الرابعة المحور الرابع أهمية تحديد متطلبات إدارة الأزمات، وفي الرتبة الأخيرة المحور الثالث أهمية تحديد الأزمات التي يمر بها التعليم الثانوي، وفى ضوء تلك النتائج قامت الباحثة بوضع تصور مقترح لمواجهة مشكلات التعليم الثانوي فى ضوء مدخل إدارة الأزمات. الكلمات المفتاحية: مواجهة مشكلات التعليم الثانوي - مدخل إدارة الازمات التربوية. |