Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
منهج مقترح فى الفيزياء قائم على أبعاد التنمية المستدامة لتنمية الوعى المهنى لدى طلاب المعهد الفنى الصناعى للبصريات /
المؤلف
إيمان فاروق على احمد،
هيئة الاعداد
باحث / إيمان فاروق على احمد
مشرف / أمانى محمد سعد الدين الموجى
مشرف / أميمة محمد عفيفي أحمد
مناقش / مجدى رجب إسماعيل
مناقش / أشرف بهجات عبد القوي
الموضوع
التعليم - طرق التدريس 101446
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
302 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 319

from 319

المستخلص

هدفهذا البحث إلى دراسة فاعلية منهج مقترح فى الفيزياء قائم على أبعاد التنمية المستدامة فى تنمية الوعى المهنى لدى طلاب الصف الثانى بالمعهد الفنى الصناعى للبصريات، ولتحقيق هذا الهدف، استخدمت الباحثة المنهج شبه تجريبى حيث تكونت مجموعة البحث من (30) طالباً من طلاب الصف الثانى بالمعهد الفنى الصناعى للبصريات، ودرست وفقاً للمنهج المقترح فى الفيزياء ، وتم بناء اختبار تحصيلى لوحدة”الليزر والليزك”، ويطاقة الملاحظة للمهارات العملية بالوحدة، وكذلك مقياس الاتجاه نحو المهنة، حيث تم تطبيقهم قبلياً وبعدياً على مجموعة البحث، وأسفرت النتائج عن وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى درجات الطلاب مجموعة البحث فى التطبيقين(القبلى –البعدى) لصالح التطبيق البعدى، وأشارت النتائج إلى فاعلية المنهج المقترح فى الفيزياء القائم على أبعاد التنمية المستدامة فى تنمية الوعى المهنى لدى الطلاب الصف الثانى بالمعهد الفنى الصناعى للبصريات متمثلة فى تنمية التحصيل والمهارات العملية، والاتجاه نحو مهنة فنى بصريات.