Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام الإنفوجرافيك لتنمية التحصيل ومهارات التفكير التاريخي لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم بالتعليم الأساسي في ضوء النظرية البنائية /
المؤلف
شيرين محمد محمد أحمد خضر،
هيئة الاعداد
باحث / شيرين محمد محمد أحمد خضر،
مشرف / إلهام عبد الحميد فرج.
مشرف / سامح إبراهيم عوض الله.
مناقش / يحيى عطية سليمان.
مناقش / شادية عبد الحليم تمام
الموضوع
الموهوبون - تعليم 105348
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
432 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
11/4/2022
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - مناهج زطلاق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 470

from 470

المستخلص

هدف هذا البحث إلى تنمية مستوى التحصيل الدراسي ، ومهارات التفكير التاريخي لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم بالصف السادس الابتدائي من خلال استخدام الإنفوجرافيك القائم على النظرية البنائية، وتم قياس فاعلية استخدام الإنفوجرافيك ؛ لتنمية التحصيل، ومهارات التفكير التاريخي لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم بالصف السادس الابتدائي، وتوصل البحث إلى وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة البحثية في التطبيق القبلي والتطبيق البعدي لصالح التطبيق البعدي في اختبار صعوبات التعلم، واختبار التحصيل الدراسي، واختبار مهارات التفكير التاريخي.